الموقع الرسمي لشباب الخليج



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطارات البريدجستون الحديثة الامنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المبدع المحبوب
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 52
نقاط : 156


مُساهمةموضوع: اطارات البريدجستون الحديثة الامنة   الإثنين 6 ديسمبر - 18:44

هدية من




معرض عبد الرحمن للاطارات والجنوط والبطاريات


14 شارع فاطمة رشدى من شارع الهرم الجيزة

0101924860




الجيل الثالث من إطارات «بريدجستون» بلا هواء : آمن وبيئي



بما أن البيئة وعوامل السلامة والأمان في المركبات يمثلان اهتماماً خاصاً بالنسبة لـ «بريدجستون» اليابانية، نجحت الشركة في تطوير مجموعة من التقنيات الجديدة والتطبيقات العملية لتحقيق مزيد من الراحة عند قيادة سيارات مزودة بالإطارات التي تسير بلا هواء. وستبدأ الشركة اليابانية بتسويق الجيل الثالث من هذه الإطارات قريباً مع تركيز جهودها التسويقية على صانعي المعدات الأصلية، لكي تركّب الإطارات في سيارات الركاب الجديدة.



بالنسبة لبريدجستون، حان الوقت للاستغناء عن الاطارات الاحتياطية من خلال استخدام الإطارات التي تسير بلا هواء والتي تتميز بثبات أفضل للسيارة عند حدوث ثقب في الإطار، وراحة البال للسائق لأنه لن يحتاج إلى التوقف في مكان خطر لكي يغيّر الإطار المثقوب.



وحسب الدراسات التي قامت بها بريدجستون، فإن الحدّ من استخدام الإطارات الاحتياطية في جميع أنواع السيارات سيسهم في حماية الموارد، وذلك بخفض الاستهلاك بمقدار 59 مليون إطار احتياطي سنوياً. كما أن انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون التي تصدر عن كل إطار احتياطي طوال فترة عمره، بدءاً من شراء المواد الخام المستخدمة في تصنيعه وحتى التخلّص منه، ستنخفض 103103B.jpg بمقدار 2 مليون طن سنوياً. كما يمكن خفض كميات أكبر من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من خلال الحدّ من العجلات التي تُستخدم مع الإطارات الاحتياطية.



وأيضاً، سيسهم طرح بريدجستون للجيل الثالث من الإطارات التي تسير بلا هواء، والتي توفر هذا الكم من المميزات، في جعل عالم السيارات أكثر أماناً وأكثر حفاظاً على البيئة لأنها قادرة على السير لمسافة 80 كلم بسرعة تصل إلى 80 كلم/س.



سنوات من الريادة



عام 1987 باشرت بريدجستون بإنتاج الجيل الأول من الإطارات التي تسير بلا هواء، وهي ذات جوانب مزودة بمطاط مقوى. وكانت القيادة على هذا النوع من الإطارات تتصف بالقساوة مقارنة مع الإطارات التقليدية، لأن جانبي الإطار كانا سميكين وقليلي المرونة. وفي عام 2005، طرحت بريدجستون الجيل الثاني من هذه الإطارات والتي أسهمت بتقديم قيادة أكثر راحة بعد تعديل نوعية المطاط مقوى الجوانب.



أما الجيل الثالث فيتبنّى تقنية جديدة تحقق راحة أكبر أثناء القيادة، اذ تقلل من قياس مؤشر انحراف القساوة العمودي بالمقارنة مع إطارات الجيل الثاني. كما أنه يحقق القيادة المريحة مقارنة مع الإطارات التقليدية.



وتسمح هذه التقـنيات الجـديدة بتصنيع إطارات ذات أحجام مختلفة بما في ذلك الأحجام التي كان يصعب إنتاجها من قبـل في الإطارات التي 103101B.jpg تسير بلا هواء.



ميزات متطورة



يشكل عامل التحكّم في الحرارة الميزة الأساسية للجيل الثالث من الإطارات التي تسير بلا هواء، كما أن جعل جوانبها أقل سماكة وأكثر ليونة يسهم في تقديم الراحة للسائق والركاب. ولكن عند قيادة السيارة أثناء وجود ثقب في الإطار، يتسبب التشوه الذي يحدث في جوانبه في توليد قدر أكبر من الحرارة في هذا الجزء منه. ومثلت هذه الأمور مثلت تحدياً كبيراً تجاه الجهود المبذولة لرفع مستوى الراحة داخل السيارات التي تستخدم هذا النوع من الإطارات. ولتحقيق هذه المعادلة



ابتكرت بريدجستون ثلاث تقنيات هي:



- مطاط جديد مقوى الجوانب يمكنه أن يحدّ من توليد الحرارة عبر اعتماد تقنيات NanoPro-Tech، الى جانب الحدّ من الاحتكاك الذي يحدث بين جزيئات الكربون عند تعرّض الإطار للضغط، ما يحدّ من توليد الحرارة. ومقارنة مع المطاط المستخدم في الجيل الثاني، يمتاز المطاط الجديد بخفض حرارة بنسبة 50 في المئة داخل الإطار، الذي تشوه نتيجة فراغه من الهواء.



- طبقة جديدة تقاوم التشوه الذي يتعرّض له الإطار المثقوب



- تقنية زعنفة التبريد التي تبرّد جوانب الإطار








شرفنا بزيارتك فى جروبنا على الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(ملك الورد)
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 59
نقاط : 138


مُساهمةموضوع: رد: اطارات البريدجستون الحديثة الامنة   الثلاثاء 28 ديسمبر - 15:53

مشكور على الموضوع


تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اطارات البريدجستون الحديثة الامنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لشباب الخليج :: °•.?.•°الأقـسـام الرياضيـــة °•.?.•° :: منتدى عالم السيارات-
انتقل الى:  
@اعلانات المواقع الصديقه@


ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط
الساعة الان بتوقيت السعوديه
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة للموقع الرسمي لشباب الخليج
حقوق الطبع والنشر©2009 - 2008