الموقع الرسمي لشباب الخليج



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواجهة شبابية تجمع الإمارات والسعودية قبل نهائي "خليجي 20

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكايد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 60


مُساهمةموضوع: مواجهة شبابية تجمع الإمارات والسعودية قبل نهائي "خليجي 20   الجمعة 3 ديسمبر - 11:52

تشاركا الرصيد النقطي نفسه في الدور الأول

مواجهة شبابية تجمع الإمارات والسعودية قبل نهائي "خليجي 20"


عدن - أ ف ب رغم أن الترشيحات قبل بداية دورة كأس الخليج العشرين في اليمن استبعدت المنتخبين السعودي والإماراتي من المنافسة على اللقب لمشاركتهما بمنتخبين يغلب عليهما عنصر الشباب وغياب عدد كبير من الأساسيين، فإنهما خالفا التوقعات وبلغا نصف النهائي بعد مستويات فنية جيدة حيث يلتقيان غداً الخميس 02-12-2010 على ملعب 22 مايو في عدن.

وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من تعادلين مع العراق وعُمان 0-0، وفوز صريح على البحرين 3-1، فيما جاءت السعودية ثانية في المجموعة الأولى بخمس نقاط أيضاً من فوز كبير على اليمن 4-0 وتعادلين مع الكويت 0-0 وقطر 1-1.

وتُوجت السعودية بطلةً للخليج ثلاث مرات أعوام 1994 و2002 و2003، والإمارات مرة واحدة على أرضها عام 2007.

وتتفوق السعودية على منافستها في دورات الخليج برصيد 9 انتصارات مقابل 4، فيما تعادلتا 3 مرات.
تأهل مثير


وشهدت المباراة الأخيرة للسعودية مع قطر إثارةً بالغة، فالتعادل كان كافياً لـ"الأخضر" لبلوغ نصف النهائي لكن شباكه مُنيت بهدف من "العنابي" في الدقيقة (84) عبر إبراهيم الغانم، وفي حين كان القطريون يتهيأون للاحتفال بالتأهل، تدخلت قدم المدافع القطري حامد شامي لتضع كرة عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده قبل دقيقة من النهاية وتمنح السعودية التأهل إلى دور الأربعة.

ويدرك مدرب المنتخب السعودي البرتغالي جوزيه بيسيرو أن اللقب الخليجي سيكون خير تعويض عن فشل "الأخضر" في التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا الصيف الماضي، وسيعطي جرعة معنوية كبيرة للاعبين الشباب في كأس آسيا التي يملك معها السعوديون حكاية رائعة مع ثلاثة ألقاب أعوام 1984 و1988 و1996 وبلوغ النهائي أعوام 1992 و2000 و2007.

وفضّل بيسيرو عدم استدعاء عدد من اللاعبين الأساسيين لادخار جهودهم لكأس آسيا وهم وليد عبدالله ومبروك زايد (لحق بالمنتخب في اليمن بعد الجولة الأولى) وأسامة هوساوي ومناف أبوشقير وحمد المنتشري وعبده وأحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلاً عن ياسر القحطاني المصاب.

كما كان موقف مدرب الإمارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش صعباً بغياب أكثر من 10 لاعبين أساسيين بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية في غوانغجو الصينية والتي أحرز فيها الميدالية الفضية بخسارته أمام اليابان بصعوبة 0-1 في النهائي، وارتباط الوحدة بالاستعدادات لكأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأبرز اللاعبين الغائبين هم: إسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري وأحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبدالرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.

وقال قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب إن "الأخضر قادر على إحراز اللقب الخليجي في ظل إصرار وعزيمة اللاعبين"، ووعد المهاجم الشاب مهند عسيري "بالوصول إلى النهائي ثم انتزاع اللقب"، مشدداً على أن المباريات الثلاث الماضية "كشفت إصرار اللاعبين السعوديين على تحقيق نتائج مميزة في الدورة وأن الكرة السعودية كسبت عناصر واعدة ستكون ركائز أساسية في السنوات المقبلة".

من جهته، رأى لاعب وسط الإمارات سبيت خاطر أن الابيض "تغلب على غياب عدد من لاعبيه ليتأهل إلى نصف النهائي"، مضيفاً "نعم لدينا غيابات لكن كرة القدم في الإمارات تملك جيلاً قادماً يمكن أن يعطي الأفضل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مديرالمنتدى
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 282
نقاط : 465

....................................




....................................

مُساهمةموضوع: رد: مواجهة شبابية تجمع الإمارات والسعودية قبل نهائي "خليجي 20   الأربعاء 9 مارس - 11:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababgao.mam9.com
 
مواجهة شبابية تجمع الإمارات والسعودية قبل نهائي "خليجي 20
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لشباب الخليج :: °•.?.•°الأقـسـام الرياضيـــة °•.?.•° :: منتدى خليجي 20-
انتقل الى:  
@اعلانات المواقع الصديقه@


ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط
الساعة الان بتوقيت السعوديه
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة للموقع الرسمي لشباب الخليج
حقوق الطبع والنشر©2009 - 2008