الموقع الرسمي لشباب الخليج



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت الى نهائي خليجي 20 بفوزها على العراق بركلات الترجيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكايد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 60


مُساهمةموضوع: الكويت الى نهائي خليجي 20 بفوزها على العراق بركلات الترجيح    الجمعة 3 ديسمبر - 11:51

الكويت الى نهائي خليجي 20 بفوزها على العراق بركلات الترجيح
تأهل المنتخب الكويتي إلى نهائي بطولة خليجي 20 المقامة في اليمن بعد فوزه على المنتخب العراقي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما على استاد 22 مايو في مدينة عدن بالتعادل بهدفين لهدفين وهو التعادل الذي استمر حتى نهاية الأشواط الإضافية لتنتظر الكويت الفائز من المباراة الثانية لنصف النهائي والتي ستجمع المنتخبين السعودي والاماراتي .

وبعد مباراة مثيرة انتهى شوطيها الاصليين والاضافيين بالتعادل بهدفين لهدفين بين الكويت والعراق حسم المنتخب الكويتي المباراة بركلات الترجيح بتسديده خمس ركلات من ست فيما سدد لاعبو المنتخب العراقي اربع ركلات من ست ركلات لتفوز الكويت وتتاهل الى نهائي خليجي 20 في مسعى للحصول على لقبها العاشر في بطولات كاس الخليج لكرة القدم .

وانطلقت المباراة بإثارة غير مسبوقة حيث تمكن المهاجم الكويتي بدر المطوع من تسجيل أسرع هدف في الدورة حتى الآن حيث تقدم لمنتخبه بهدف في الدقيقة الأولى في مرمى العراق .

ولم يتأخر الرد العراقي سريعاً، عندما تصدى هوار ملا محمد لكرة من النجم العراقي نشأت اكرم معلنا ًعن هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة الخامسة .

وكاد مصطفى كريم أن يضع العراق في المقدمة لكن كرته مرت بجوار مرمى نواف الخالدي (10).

وبعد هدف التعادل شن المنتخب العراقي عدة همات على مرمى نواف الخالدي كانت أخطرها الفرصة التي أضاعها هوار ملا بعد مراوغة اكثر من لاعب ، قبل أن يتحصل الأسود على ركنية تقدم لها سامر سعيد كان الدفاع الكويتي في المكان المناسب في الدقيقة (13).

وشهد ربع الساعة الأول من عمر المباراة أفضلية عراقية اثمرت عن هدف عراقي ثاني بتوقيع علاء عبد الزهرة مستفيداً من خطأ للحارس الكويتي في الدقيقة (15).

وفي الدقيقة 19 تحصل هوار ملا محمد على ركنية تقدم لها سامر علي كادت ان تعلن عن الهدف العراقي الثالث لولا الرعونة التي تعامل بها نشأت اكرم مع الكرة .


وبعدها بدقيقة كاد النجم الكويتي فهد العنزي ان يخطف هدف التعادل الكويتي بعد مجهود فردي رائع تصدى لها حارس مرمى العراق محمد كاصد .

وللمرة الثالثة على التوالي ينجح هوار ملا من انتزاع ركنية عراقية، تقدم لها كالعادة سامر سعيد، ارتقى لها هوار ملا، لكن الحظ ناب عن نواف الخالدي (23).

وتحصل فهد العنزي على مخالفة بعد مجهود فردي رائع إثر عرقلة من نشأت أكرم، تقدم لها بدر المطوع كاد مساعد ندا ان يخطف هدف التعادل لولا بسالة حارس المرمى العراقي محمد كاصد (32).

وفي الدقيقة 36 منح حكم اللقاء مخالفة للمتألق فهد العنزي من مكان قريب للمرمى العراقي، سددها بدر المطوع، وانتهت بركنية لم تشكل أي خطورة على مرمى العراق.

ومن عرضية رائعه كاد الكويت يسدد هدف التعادل في مرمى العراق في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لو براعة الحارس العراقي محمد كاصد لينتهي الشوط الاول بتقدم عراقي على الكويت بهدفين مقابل هدف .

وشهدت بداية الشوط الثاني عودة الروح للمنتخب العراقي بفضل سيطرته على وسط الملعب وتسبب فهد العنزي في احداث صداع متواصل للدفاع العراق مستفيداً من سرعته ومهارته الفنية، ونجح في تسجيل هدف التعادل لبلاده (58).

ومنح الحكم المصري حمدي شعبان مخالفة للمنتخب العراقي على مشارف المرمى الكويتي بعد منحه اشارة صفراء لطلال العامر، تقدم هوار ملا محمد لكن الحكم اعاد الكرة بسبب تحرك الحائط الكويتي، لكن لم يستفيد من الاعادة هوار ملا محمد واطاح بها فوق العارضة (65).

وطرد حكم المباراة اللاعب الكويتي طلال العامر بكرت احمر ليكمل المنتخب الكويتي المباراة بعشرة لاعبين .

واشهر الحكم المصري البطاقة الصفراء في وجه مساعد ندا بسبب اعتراضه على منح العراق مخالفة على مشارف المرمى الكويتي، تقدم لها نشأت أكرم لم تشكل أدنى خطورة على نواف الخالدي (71).

وتحصل المشعان على مخالفة فيما نال قصي منير بطاقة صفراء، وتقدم عبد العزيز المشعان ابعدها الدفاع العراقي المتمركز بشكل جيد (73).


وشهدت الدقائق الأخيرة صحوة كويتية فيما انكمش المنتخب العراقي الذي بدأ يعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تخلو من خطورة على مرمى نواف الخالدي.

وتحصل اسود الرافدين على ركنية في زمن قاتل من عمر المباراة، تقدم لها هوار ملا محمد تصدى لها الدفاع الكويتي (89).

وانتهى الشوط الثاني بالتعادل بين المنتخبين بهدفين لهدفين لتدخل المباراة اشواط اضافية .

الأوقات الإضافية

وتحصل مصطفى كريم على مخالفة على مشارف المرمى الكويتي، تصدى لها نشأت أكرم تصدى لها نواف الخالدي (92).

وأجرى مدرب الأزرق الكويتي تبديلاً بدخول فهد إبراهيم وخروج يوسف ناصر الذي لم يقدم شيئاً يُذكر (96).

وكانت ابرز ملامح الشوط الاضافي الثاني هجمة كويتية منظمة لم تشكل خطورة شأنها شأن الهجمات التي سبقتها للأرزق

وكاد سلام شاكر ان يضع أسود الرافدين في نهائي بطولة الخليج بعد أن ارتقى لكرة هوار ملا لكن كرته مرت بجوار مرمى نواف الخالدي (107).

واجرى مدرب منتخب العراق تبديلاً بخروج علاء عبد الزهرة ودخول صالح سدير (118)

وانتهت الاوقات الاضافية بالتعادل بين المنتخبين لتصل المباراة الى ركلات الترجيح الحاسمة التي ابتسمت للكويت للتاهل الى نهائي خليجي 20 .

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مديرالمنتدى
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 282
نقاط : 465

....................................




....................................

مُساهمةموضوع: رد: الكويت الى نهائي خليجي 20 بفوزها على العراق بركلات الترجيح    الأربعاء 9 مارس - 11:58

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababgao.mam9.com
 
الكويت الى نهائي خليجي 20 بفوزها على العراق بركلات الترجيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لشباب الخليج :: °•.?.•°الأقـسـام الرياضيـــة °•.?.•° :: منتدى خليجي 20-
انتقل الى:  
@اعلانات المواقع الصديقه@


ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط
الساعة الان بتوقيت السعوديه
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة للموقع الرسمي لشباب الخليج
حقوق الطبع والنشر©2009 - 2008